main-logo

مركز تدريب معتمد ومرخص من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني. نقدم الدورات التدريبية التطويرية التي تساهم في تطوير الكوادر البشرية للقيام بأعمالها بجودة عالية.

تفاصيل دورة التسويق الاحترافي


 دورة التسويق الاحترافي

 Professional Marketing Course

إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتسويق منتجاتهم بطريقة صحيحة واحترافية وزيادة مبيعاتهم.



لتحقيق أهداف الدورة ولإعطاء المشاركين الفرصـة لاكتساب وممارسة مهارات جديدة فستكون الدورة معتمدة على التفاعلي المبني على المشاركـة والمناقشة وباستخدام وسائل تدريبية مختلفة.


الجهة المعتمدة: المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

الجهة المرخصة: المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

الجهة المنظمة: مركز سهم المعتمد للتدريب  

رقم اعتماد دورة التسويق الاحترافي : 31161695

رقم رخصة البرنامج: 3000056832035497



أولاً - شهادة دورة التسويق الاحترافي معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

ثانياً - بث حي مباشر عبر الإنترنت على منصة زووم.

ثالثاً - تسجيل فيديو يومياً للقاءات البرنامج وإمكانية مشاهدتها لاحقاً في أي وقت ولمدة شهر.

رابعاً - المذكرات التدريبية للدورة + العروض التقديمية (الباوربيونت).

خامساً - كتاب التسويق للمحترفين (نسخة رقمية بتصميم فاخر)

سادساً - موقع الدورة الذي يحتوي على محتوى البرنامج كاملاً ومواد إثرائية.


مكان عقد الدورات: (أون لاين/ عبر الإنترنت) منصة ZOOM

التاريخ: 14 يوليو 2024م / 8 محرم 1446هـ

المدة: 3 أيام / 15ساعة تدريبية / 5 ساعات يومياً

الوقت: من الساعة 5:00م إلى الساعة 10:00 م


محاور وتفاصيل دورة التسويق الاحترافي :


اللقاء المحور/الأول : مفاهيم التسويق الحديثة

1. تطوير المهارات في مفاهيم التسويق في القرن 21.

2. تزويد المشاركين باستخدامات واسعة في التسويق.

3. التمييز بين مصطلحات هامة في عالم التسويق.

4. رفع كفاءة المشاركين في مهارات الإدارة التسويقية.

5. زيادة مهارة المشاركين في تطبيقات مهام التسويق.

اللقاء/المحور الثاني: العناية بالعميل

1. إكساب المشاركين مهارات التمييز بين الحاجة، الرغبة والطلب.

2. التعريف بأهم النظريات لفهم وتحليل سلوك المستهلك.

3. إدراك وفهم آلية صناعة القرار لدى المستهلكين.

4. استخدام تقنية ومعادلة إرضاء العميل والحصول على ولائه.

5. توجيه المشاركين لأهمية بناء علاقة تسويقية ضمن خمسة مستويات للعلاقة.

اللقاء/المحور الثالث: المزيج التسويقي الفعال

1. التعريف بعناصر المزيج التسويقي 4Ps وآلية تكاملها.

2. رفع كفاءة المشاركين باستخدام المنتج وعناصره كأداة هامة من 4Ps.

3. إكساب المشاركين مهارات ومفاهيم التعامل مع السعر كأداة من 4Ps.

4. التعرُّف على أهم عناصر تصميم التوزيع المكاني كأداة من 4Ps.

5. رفع مهارة المشاركين في التعامل مع أدوات الترويج كأداة من 4Ps..


كذلك العديد من الأسرار التسويقية الناجحة التي تم تجربتها وحققت أرباح كبيرة.


المدرب علي الحربي - للاطلاع على السيرة الذاتية فضلا اضغط هنا